Monday 5 March 2018

خيارات الأسهم المعلقة


خيارات الموظفين المعلقة الأسهم & # 8211؛ تعديل التقييم.


هذا التقرير هو واحد من سلسلة حول التعديلات التي نجريها على بيانات مبادئ المحاسبة المقبولة عموما حتى نتمكن من قياس قيمة المساهمين بدقة. ويركز هذا التقرير على التعديل الذي نقوم به لحسابنا للقيمة الدفترية االقتصادية ونموذج التدفقات النقدية المخصومة.


لقد قمنا بالفعل بتقسيم التعديلات التي نجريها على نوبات ورأس المال المستثمر. ويتناول العديد من التعديلات في هذا القسم الثالث والأخير كيفية تأثير التعديلات على هذين المقياسين على كيفية حساب القيمة الحالية للتدفقات النقدية المستقبلية. تمثل بعض التعديالت مطالبات كبار أصحاب حقوق الملكية التي تخفض قيمة المساهمين بينما البعض اآلخر هو موجودات نتوقع أن تكون متكافئة لقيمة المساهمين.


يجب أن يكون ضبط بيانات مبادئ المحاسبة المقبولة عموما لقياس قيمة المساهمين جزءا من عملية بذل كل مستثمر. إن إجراء تحليل مفصل للحواشي و مد & أمب؛ A هو جزء من الوفاء بمسؤوليات الأمانة.


لقد غطينا بالفعل كيف أن خيارات أسهم الموظفين هي مصروفات التعويض وكيف أن معايير المحاسبة المقبولة عموما تتطلب من الشركات تسجيل تلك النفقات ابتداء من عام 2006. خيارات الأسهم الموظفين (إسو) لا تؤثر فقط على الربحية الحالية للشركة، على الرغم من. كما أنها تمثل التزاما يستند إلى تخفيف األسهم في المستقبل حيث يمارس الموظفون خياراتهم ويضافون إلى إجمالي عدد األسهم القائمة. وباستخدام نموذج بلاك سكولز، نحسب القيمة العادلة لجميع خيارات أسهم الموظفين القائمة ونطرح هذه القيمة من القيمة الحالية للتدفقات النقدية المستقبلية في نموذج التدفقات النقدية المخصومة وحساب القيمة الدفترية االقتصادية.


الشركات التي لديها تقدير سريع في أسعار أسهمها يمكن أن تكون عرضة بشكل خاص إلى وجود التزامات إسو عالية المعلقة كخيارات الممنوحة بسعر رخيص بسرعة تصبح أكثر قيمة بكثير. تسلا موتورز (تسلا) هو مثال جيد. وفي الربع الأول من عام 2018، ارتفع سعر السهم بنسبة 350٪ خلال الربع الأول من عام 2014، وذلك بفضل أول أرباحه التي تم تسجيلها والضغط القصير. لسوء الحظ بالنسبة للمستثمرين الحاليين في الأسهم، تسلا لديها أكثر من 25 مليون خيارات القائمة اعتبارا من 31 ديسمبر 2018. باستخدام سعر السهم الحالي وكذلك المدخلات الرئيسية التي تقدمها الشركة (مثل تقلبات أسعار الأسهم، ومعدل الخالية من المخاطر الخ)، ونحن حساب تبلغ قيمة التزامات منظمات المجتمع المدني القائمة أكثر من 2.9 مليار دولار، أو ما يقرب من 20٪ من سقف السوق.


وبدون أبحاث حواشي دقيقة، لن يعرف المستثمرون أبدا أن خيارات أسهم الموظفين تخفض كمية التدفقات النقدية المستقبلية المتاحة للمساهمين عن طريق تخفيف قيمة الأسهم القائمة.


ويبين الشكل 1 الشركات الخمس مع أكبر مسؤولية الموظفين خيار الخيار المتميز إزالة من قيمة المساهمين اعتبارا من 6 أغسطس 2018 والشركات الخمس مع أكبر المسؤولية إسو المعلقة كنسبة مئوية من سقف السوق.


الشکل: 1 الشرکات ذات أکبر نسبة إسو المستبعدة من قیمة المساھمین.


المصادر: نيو كونستروكتس، ليك وإيداعات الشركة. لا تشمل الأسهم التي تقل أعبائها عن السوق تحت 100 مليون دولار وبات بسبب الاندماج في انتظار المراجعة.


العديد من شركات التكنولوجيا العالية تجد طريقها إلى الشكل 1. ومع ذلك، فهي بعيدة عن الشركات الوحيدة التي تتأثر خيارات الأسهم الموظف. وتظهر قاعدة بياناتنا 2،652 شركة مع إسو المعلقة مجتمعة من أكثر من 200 مليار $ اعتبارا من 7 أغسطس 2018.


وبما أن إسو المعلقة تقوم بتخفيض مبلغ النقد المتاح لإعادته إلى المساهمين، فإن الشركات ذات القيمة الكبيرة إسو سوف يكون لها قيمة دفترية اقتصادية أقل قيمة عند تطبيق هذه التسوية. موقع العقارات زيلو (Z) كان ما يقرب من 5.5 مليون المعلقة إسو في نهاية عام 2018، والتي نحن حاليا بقيمة 418 مليون $. وبدون طرح مبلغ 418 مليون دولار من الخصوم، يكون لل Z قيمة دفترية اقتصادية لكل سهم.


$ 8 بدلا من القيمة الدفترية الاقتصادية الحقيقية للسهم الواحد من حوالي - 4 $.


المستثمرون الذين يتجاهلون خيارات أسهم الموظفين المتميزة لا يحصلون على صورة حقيقية للنقدية المتاحة لإعادتها إلى المساهمين. من خلال طرح قيمة إسو المعلقة، يمكن للمرء الحصول على صورة أكثر واقعية من القيمة التي يمكن للشركة إنشاء للمساهمين. يدفع الاجتهاد.


ساهم سام ماكبرايد في هذا التقرير.


الإفصاح: ديفيد المدرب وسام مكبرايد لا يتلقون أي تعويض عن الكتابة عن أي مخزون معين، القطاع، أو الموضوع.


تعريف خيارات الأسهم المعلقة.


خيارات الأسهم القائمة هي عقود الخيارات التي لم تمارس أو لم تنته.


عقود العقود ذات قيمة جوهرية ونقدية. ويمكن ممارسة كل عقد لشراء أو بيع المخزون الأساسي، أو بيعه أو بيعه في السوق المفتوحة، أو السماح له بالانتهاء دون أي إجراء أو قيمة.


الدلالة.


ويمكن أن تكون العقود القائمة استثمارات قصيرة أو متوسطة الأجل. ويمكن تداولها مقابل السعر الصغير نسبيا للعقد أو ممارسة الاستثمار الأكبر بكثير للمخزون الأساسي.


يحتاج المستثمرون إلى معرفة سعر كل عقد مفتوح وأن كل عقد يمثل 100 سهم من الأسهم الأساسية.


الخيارات على النمط الأمريكي هي خيارات بسيطة يمكن ممارستها في أي وقت بين الشراء وتاريخ انتهاء العقد. لا يمكن ممارسة الخيارات على النمط الأوروبي إلا في نهاية العقد.


الاعتبارات.


مواعيد انتهاء الصلاحية مهمة لإدارة، لأن المفقودين يمكن أن يسبب المالك إما أن تفقد فرصة لشراء الأسهم بسعر مغري أو للسماح الأسهم التي يملكها ليتم شراؤها بعيدا عنه بسعر غير جذاب.


التدفق النقدي للسهم الواحد.


ما هو "التدفق النقدي للسهم الواحد"


إن التدفق النقدي للسهم هو األرباح بعد خصم الضرائب مضافا إليها االستهالك على أساس السهم الذي يعمل كمقياس للقوة المالية للشركة. ويركز العديد من المحللين الماليين على قيمة التدفق النقدي لكل سهم أكثر من التركيز على قيم العائد لكل سهم. وفي حين أنه يمكن التلاعب بسهولة بقيمة العائد على السهم، فإن من الصعب تغيير التدفق النقدي للسهم الواحد، مما يؤدي إلى قيمة أكثر دقة لقوة واستدامة نموذج أعمال معين.


تراجع "التدفق النقدي للسهم الواحد"


التدفق النقدي للسهم =) التدفق النقدي التشغيلي - توزيعات األرباح المفضلة (/ األسهم العادية القائمة.


التدفق النقدي الحر.


ويتوسع التدفق النقدي الحر في محاولة لتجنب الانكماش الاصطناعي للتدفقات النقدية للشركة بإضافة التكاليف المرتبطة بالنفقات الرأسمالية لمرة واحدة ودفعات الأرباح وغيرها من الأنشطة غير المتكررة، فضلا عن الأنشطة غير العادية الأخرى. هذا يوفر معلومات عن مبلغ النقد الذي تم إنشاؤه فعليا من قبل الشركة خلال الفترة الزمنية التي يجري فحصها.


ربحية السهم والتدفقات النقدية للسهم الواحد.


إن ربحية السهم للسهم هي جزء من أرباحه التي يتم تخصيصها لكل سهم قائم من األسهم العادية، مثل التدفق النقدي للسهم الواحد، بمثابة مؤشر على ربحية الشركة. يتم احتساب ربحية السهم بقسمة ربح الشركة أو صافي دخلها على عدد األسهم القائمة.


وبما أن الإهلاك والإطفاء والمصروفات غير المتكررة والنفقات غير النظامية الأخرى يمكن إزالتها من صافي دخل الشركة، فإن نتائج هذه المعادلة قد تكون مضطربة بشكل مصطنع. باإلضافة إلى ذلك، فإن أرباح السهم قد تتضخم بشكل مصطنع عندما تضاف اإليرادات من مصادر أخرى غير النقد إلى المعادلة. يمكن أن تشمل األرباح غير النقدية المبيعات التي حصل فيها المشتري على السلع أو الخدمات على االئتمان الصادر من خالل الشركة البيعية، ويمكن أن يشمل ارتفاع أي استثمارات.


وبما أن التدفق النقدي للسهم يأخذ في الاعتبار قدرة الشركة على توليد النقد، يعتبره بعض المحللين مقياسا أكثر دقة للوضع المالي للشركة مقارنة بمقياس ربحية السهم. يمثل التدفق النقدي للسهم صافي النقد الذي تنتجه الشركة على أساس السهم الواحد.


أسهم الخزينة (أسهم الخزينة)


ما هو "أسهم الخزانة (أسهم الخزينة)"


أسهم الخزینة (أسھم الخزینة) ھي جزء الأسھم التي تحتفظ بھا الشرکة في خزینتھا. قد تكون أسهم الخزانة قد تأتي من إعادة الشراء أو إعادة الشراء من المساهمين، أو ربما لم تصدر للجمهور في المقام الأول. ال تقوم هذه األسهم بدفع أرباح، وليس لها حقوق تصويت، وال ينبغي إدراجها في حسابات األسهم القائمة.


تراجع "أسهم الخزينة (أسهم الخزينة)"


وبدلا من ذلك، يمكن إنشاء أسهم الخزانة عندما تقوم الشركة بإعادة شراء الأسهم وتشتري أسهمها في السوق المفتوحة. وهذا يمكن أن يكون مفيدا للمساهمين. فإنه يخفض عدد الأسهم القائمة، وبالتالي زيادة حصة المساهمين المتبقية في الشركة. ومع ذلك، ليس كل عمليات إعادة الشراء هي شيء جيد. على سبيل المثال، إذا كانت الشركة تقوم بشراء الأسهم لتحسين النسب المالية مثل ربحية السهم أو نسبة السعر إلى الربح، فإن إعادة الشراء تضر بالمساهمين، ويتم ذلك بدون مع مراعاة مصالح المساهمين الفضلى.


أسهم الخزينة مقابل األسهم المتقاعدة.


على الرغم من أن الشركة قد أعادت شراء أسهمها، فإن هذه الأسهم ليست بالضرورة متقاعدة. لا يمكن إعادة إصدار الأسهم المتقاعدة ويتم إخراجها من التداول. ومع ذلك، يمكن إعادة إصدار أسهم الخزينة من خالل توزيعات األرباح أو تعويضات الموظفين أو رفع رأس المال، على سبيل المثال.


أثر أسهم الخزينة على الميزانية العمومية.


عندما تقوم الشركة برفع النقد عن طريق إصدار الأسهم، يظهر جزء حقوق الملكية من الميزانية العمومية رصيد إيجابي في الأسهم العادية والحسابات الإضافية المدفوعة في رأس المال (أبيك). ويعكس حساب األسهم العادية القيمة االسمية للسهم، بينما يظهر حساب أبيك القيمة الزائدة المستلمة على القيمة االسمية.


عند إعادة شراء أسهم الخزينة من قبل الشركة، فإنه يتم إدراجها في الميزانية العمومية كحساب مضاد للحقوق مع رصيد سلبي في حقوق الملكية. وعلاوة على ذلك، يتم تحميلها بالتكلفة في حساب واحد بدلا من حسابين بقيمة اسمية وقيمة زائدة على قدم المساواة.


مثال على أسهم الخزينة.


تمتلك الشركة مبالغ نقدية فائضة وتعتقد أن أسهمها تتداول تحت قيمتها الجوهرية، لذلك تقرر إعادة شراء 1،000 سهم من أسهمها بقيمة 50 دولارا بقيمة إجمالية قدرها 50،000 دولار أمريكي. ويبلغ إجمالي حسابات الملكية بما في ذلك الأسهم العادية، و أبيك والأرباح المستبقاة 100،000 دولار. وبعد إعادة الشراء، يدرج مبلغ 000 50 دولار من أسهم الخزانة كحساب أسهم سالب ويخصم من مبلغ 000 100 دولار في حقوق الملكية قبل ذلك، مما يترك مجموع حقوق الملكية في الميزانية العمومية بمبلغ 000 50 دولار. وبالمقابل، ينخفض ​​الحساب النقدي في جانب الأصول في الميزانية العمومية بمقدار 000 50 دولار.


الأسهم القائمة.


ما هي "الأسهم القائمة"


تشير الأسهم القائمة إلى أسهم الشركة التي يملكها حاليا جميع المساهمين فيها، بما في ذلك حصص الأسهم التي يملكها المستثمرون المؤسسيون والأسهم المقيدة المملوكة من قبل ضباط الشركة والمطلعين. تظهر األسهم القائمة في الميزانية العمومية للشركة تحت عنوان "كابيتال ستوك". يتم استخدام عدد األسهم القائمة في احتساب المقاييس الرئيسية مثل القيمة السوقية للشركة باإلضافة إلى ربحية السهم الواحد والتدفقات النقدية للسهم الواحد) (CFPS).


عدد أسهم الشركة غير ثابت، ولكن قد يتذبذب على نطاق واسع مع مرور الوقت. يعرف أيضا باسم "الأسهم المعلقة".


تراجع األسهم "


إن أي أسهم مصرح بها محتفظ بها أو مباعة إلى مساهمي الشركة، باستثناء أسهم الخزينة التي تحتفظ بها الشركة نفسها، تعرف باسم الأسهم القائمة. وبعبارة أخرى، فإن عدد الأسهم القائمة يمثل كمية الأسهم في السوق المفتوحة، بما في ذلك الأسهم التي يملكها المستثمرون المؤسسيون والأسهم المقيدة التي يحتفظ بها المطلعون وضباط الشركات.


يمكن أن تتقلب أسهم الشركة القائمة لعدد من الأسباب. وسوف يزيد الرقم إذا كانت الشركة تصدر أسهم إضافية. وعادة ما تقوم الشركات بإصدار أسهم عند زيادة رأس المال من خالل تمويل أسهم رأس المال أو عند ممارسة خيارات أسهم الموظفين) إسو (أو غيرها من األدوات المالية. سوف تنخفض األسهم القائمة إذا قامت الشركة بشراء أسهمها بموجب برنامج إعادة شراء األسهم.


كيفية تحديد عدد األسهم القائمة.


بالإضافة إلى إدراج أسهم غير مسددة أو رأس مال في الميزانية العمومية للشركة، فإن الشركات المتداولة في البورصة ملزمة بالإبلاغ عن عدد الأسهم المصدرة والمعلقة، وبصفة عامة تقوم بتجميع هذه المعلومات ضمن أقسام علاقات المستثمرين في مواقعها الإلكترونية أو على الأسهم المحلية تبادل المواقع. وفي الولايات المتحدة، يمكن الحصول على أرقام الأسهم غير المسددة من الإيداعات الفصلية للجنة الأوراق المالية والبورصات.


الانقسامات الأسهم وتقاسم التوحيد.


وسوف يزداد عدد األسهم القائمة إذا قامت الشركة بتخفيض األسهم، أو سوف تخفض إذا قامت بتقسيم أسهم عكسي. وعادة ما يتم تقسيم الأسهم لتحصيل سعر سهم إحدى الشركات ضمن نطاق شراء مستثمري التجزئة. فإن الزيادة في عدد الأسهم القائمة تحسن أيضا السيولة. وعلى العكس من ذلك، فإن الشركة ستشرع بشكل عام في الانعكاس العكسي أو توحيد الأسهم لجعل سعر سهمها في الحد الأدنى اللازم لتلبية متطلبات قائمة الصرف. وفي حين أن انخفاض عدد الأسهم القائمة قد يعرقل السيولة، فإنه يمكن أيضا أن يثني البائعين القصيرين لأنه سيكون من الأصعب اقتراض الأسهم لمبيعات قصيرة.


وكمثال على ذلك، أعلنت خدمة بث الفيديو عبر الإنترنت نيتفليكس، Inc. عن انقسام سبعة أسهم واحد في عام 2018. في محاولة لزيادة القدرة على تحمل التكاليف من أسهمها، وفي الوقت نفسه، عدد من المستثمرين، وزيادة نيتفليكس إصدار أسهمها المعلقة سبعة أضعاف، مما يقلل بشكل كبير من سعر السهم.


الأزرق رقائق رقاقة.


أما بالنسبة لألسھم الزمیلة، فإن العدد المتزاید من الأسھم القائمة بسبب انقسامات الأسھم علی مدى عقود من الزمان یمثل زیادة مطردة في رسملتھا السوقیة، وما صاحبھا من نمو في محافظ المستثمرین. وبطبيعة الحال، فإن مجرد زيادة عدد الأسهم القائمة ليس ضمانا للنجاح؛ فإن الشركة لديها لتحقيق نمو أرباح ثابت أيضا.


في حین أن الأسھم القائمة ھي محدد لسیولة المخزون، فإنھا تعتمد بشکل کبیر علی تعویض أسھمھا. وقد يكون لدى الشركة 100 مليون سهم قائم، ولكن إذا كان هناك 95 مليون من هذه الأسهم محتفظ بها من قبل المطلعين والمؤسسات، فإن تعويم 5 ملايين فقط قد يقيد سيولة السهم.


برامج إعادة شراء الأسهم.


في كثير من الأحيان، إذا كانت الشركة تعتبر مخزونها بأقل من قيمتها، فإنه سيتم إنشاء برنامج إعادة الشراء، وشراء الأسهم مرة أخرى من أسهمها. وفي محاولة لزيادة القيمة السوقية للأسهم المتبقية ورفع الأرباح الإجمالية للسهم الواحد، يجوز للشركة تخفيض عدد الأسهم القائمة بإعادة الشراء، أو إعادة شراء هذه الأسهم، وبالتالي إخراجها من السوق المفتوحة.


خذ، على سبيل المثال، شركة أبل، Inc.، التي الأوراق المالية المعلقة لديها ملكية مؤسسية كبيرة من حوالي 62٪. في مارس 2018، أعلنت شركة آبل برنامج إعادة شراء، عدة مرات منذ تجديده، من أكثر من 90 مليار $. وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، فإن "الغرض الأساسي [لإعادة الشراء] سيكون للقضاء على التخفيف من المساهمين الذي سيحدث من منح أبل في المستقبل لأسهم الموظفين وبرامج شراء الأسهم". نظرا لاحتياطياتها النقدية الهائلة، تمكنت شركة أبل من إعادة شراء أسهمها بقوة، وبالتالي خفض الأسهم المعلقة زيادة أرباحها للسهم الواحد.


اعتبارا من ديسمبر 2018، سقف السوق أبل هو 869.60 مليار دولار ولها 5.18 مليار سهم. وارتفع سعر السهم ما يقرب من 170 $ منذ الإعلان عن برنامج إعادة الشراء.


وعلى العكس من ذلك، في مايو 2018، أعلنت شركة بلاك بيري، المحدودة خطة لإعادة شراء 12 مليون من أسهمها المعلقة الخاصة في محاولة لزيادة أرباح الأسهم. وتعتزم بلاكبيري إعادة شراء 2.6٪ من أسهمها العائمة التي تزيد عن 500 مليون سهم كزيادة في حافز الأسهم. وخلافا لشركة أبل التي يسمح تدفقها النقدي المفرط للشركة بأن تنفق باهظة لتحقيق أرباح مستقبلية، يشير النمو المتناقص لبلاك بيري إلى أن إعادة شراء الأسهم المستحقة تأتي استعدادا لإلغائها.


المتوسط ​​المرجح للأسهم القائمة.


وبما أن عدد األسهم القائمة يدمج في الحسابات الرئيسية للمقاييس المالية مثل ربحية السهم، ولأن هذا الرقم يخضع للتغير مع مرور الوقت، فإن المتوسط ​​المرجح لألسهم القائمة غالبا ما يستخدم بدال من ذلك في صيغ معينة.


على سبيل المثال، لنفترض أن الشركة التي يبلغ عدد أسهمها 100.000 سهم تقرر إجراء تقسيم للأسهم، وبالتالي زيادة المبلغ الإجمالي للأسهم القائمة إلى 200،000 سهم. الشركة في وقت لاحق تقارير الأرباح من 200،000 $. ولحساب ربحية السهم للفترة الزمنية الشاملة الشاملة، ستكون الصيغة على النحو التالي:


(صافي الدخل - توزيعات األرباح على األسهم الممتازة) 200،000 ((/ األسهم العادية) 100،000 - 200،000


ولكن لا يزال من غير الواضح أي من القيمتين المتباينة من الأسهم المتضمنة في المعادلة: 000 100 أو 000 200. وستؤدي النتيجة الأولى إلى ربح ربح قدره 1 دولار، في حين أن الناتج الأخير سيؤدي إلى زيادة ربحية السهم بمقدار 2 دولار. وبغية حساب هذا التباين الحتمي، يمكن للحسابات المالية أن توظف بشكل أكثر دقة المتوسط ​​المرجح للأسهم القائمة، والتي يتم احتسابها على النحو التالي:


(الأسهم المصدرة x فترة التقرير أ) + (الأسهم القائمة × فترة الإبلاغ ب)


في المثال أعلاه، إذا كانت فترات الإبلاغ كل نصف سنة، فإن المتوسط ​​المرجح للأسهم القائمة سوف يساوي 150،000. وبالتالي، عند إعادة النظر في حساب ربحية السهم، فإن مبلغ 000 200 دولار مقسوما على المتوسط ​​المرجح للأسهم القائمة البالغ 000 150 دولار سيساوي 1.33 دولار من الأرباح للسهم الواحد.


لمعرفة المزيد عن هذه المصطلحات الهامة ولكن الأساسية، اقرأ: أساسيات الأسهم القائمة والعوامة.

No comments:

Post a Comment