Friday 23 March 2018

خيارات الأسهم ألمانيا


خطط خيار الأسهم في ألمانيا للشركات الناشئة غمب.


لا أحد يعرف ما إذا كان الشركات الناشئة الألمانية (غمب) يمكن أن تقدم للموظفين خطة خيار الأسهم؟


كما أفهم، الشركات العامة في ألمانيا يمكن أن تقدم فقط خيارات مع الحد الأدنى من فترة الاستحقاق من 4 سنوات، مما يجعلها غير ذات صلة حوافز للموظفين بدء التشغيل (لأن هناك فرصة كبيرة أن في 4 سنوات الموظف سوف تفوت الخروج)


هل هي مماثلة للشركات ذات المسؤولية المحدودة (غمب) أم أنها يمكن أن تصدر خيارات مع فترة استحقاق أصغر؟


انهم لا يستطيعون. A غمب ليست شركة أغ - وليس شركة الأوراق المالية أق لتبدأ. كل تغيير في الملكية يتطلب الجمعية العامة والعقود أمام كاتب عدل.


إن مخزونات أسهم شركة غمب تعد انتهاكا للقوانين الألمانية. إذا كنت ولكم توقيع عقد تبيع لي غمب الخاص بك - هو باطل لأنه لم يتم أمام كاتب عدل.


الضرائب من خطط الخيار الأسهم في ألمانيا.


وغالبا ما يستفيد الوافدون من الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الأنجلو ساكسون الذين أرسلوا إلى ألمانيا من قبل أصحاب عملهم من خطط خيارات الأسهم. بانتظام هؤلاء الموظفين ممارسة الخيارات أثناء البقاء في ألمانيا. وهذا يثير التساؤل عن كيفية فرض الضرائب على المزايا في البلد الأصلي وفي ألمانيا.


الآثار الضريبية هي كما يلي:


فوائد من خيارات الأسهم.


سيتم فرض ضريبة على المزايا من برامج خيارات الأسهم في ألمانيا على النحو التالي:


وستحسب الفائدة على أنها مكسب رأسمالي:


سيتم فرض ضريبة على الفائدة في شهر الشراء. وسيكون معدل الضريبة هو المعدل المعياري للضريبة على الدخل بالإضافة إلى فائض التضامن. يبلغ معدل الضريبة القصوى حوالي 47.5٪.


إذا كان الموظف يعمل خلال فترة الاستحقاق في ألمانيا وخارجها يجب تقسيم الاستحقاق. جزء من الفائدة التي تتعلق الأوقات أثناء العمل في ألمانيا تخضع للضريبة في ألمانيا. أما الجزء المتعلق بأوقات العمل في الخارج فقد يخضع للضريبة في البلد الذي تم فيه تنفيذ العمل. لتقسيم تاريخ ممارسة الفعلي هو غير ذي صلة. تبدأ الفترة ذات الصلة (فترة الاستحقاق) في تاريخ منح الخيارات وتنتهي في أقرب وقت ممكن.


مثال: تم إرسال مواطن أمريكي إلى ألمانيا من قبل صاحب العمل الأمريكي. حتى 31/12/2018 عاش وعمل في نيويورك. من 01/01/2018 وهو يعيش ويعمل في ميونيخ. في يناير 2018 منح صاحب العمل خيارات الأسهم ل 10،000 سهم. سعر التمرين هو $ 1 للسهم الواحد. أقرب تاريخ إكسيرسيز هو 31/12/2018. تبدأ فترة الاستحقاق في يناير 2018 وتنتهي في ديسمبر 2018. يمارس الموظف خياراته في 01/04/2018. وتبلغ القيمة السوقية في هذا التاريخ 11 دولارا للسهم الواحد.


وتحسب الفائدة على النحو التالي:


وبما أن الموظف كان يعمل في فترة الاستحقاق لمدة 12 شهرا في الولايات المتحدة الأمريكية ولمدة 12 شهرا في ألمانيا، يجب تقسيم المنفعة على أساس المساواة. قد تفرض ألمانيا ضريبة بقيمة 50 ألف دولار فقط.


يجب الإعلان عن هذا الجزء من المنفعة في عائد ضريبة الدخل الألماني 2018. كما يجب الإعلان عن الفوائد على عائدات ضريبة الدخل الأمريكية.


(1) إذا كانت الفائدة مرتفعة إلى حد كبير قد تكون هناك مشكلة نقدية. ويجب على صاحب العمل أن يحجب ضريبة دخل الأجور على الاستحقاقات في شهر ممارسة الخيارات. ولا تؤدي المنفعة إلى تحويل نقدي إلى الموظف. وبالتالي، يجب دفع ضريبة دخل األجر من األجر الصافي العادي للشهر. وقد يؤدي ذلك إلى دفع مبلغ منخفض جدا للموظف في الشهر المعني. يجب إعداد الموظف. إما أن يتمكن من البقاء على قيد الحياة في الشهر دون أي دفع كبير من صاحب العمل أو أنه يمكن بيع الأسهم من أجل تحقيق التوازن في العجز النقدي.


(2) من الناحية النظرية يجب على صاحب العمل أن يحجب ضريبة الأجور فقط من جانب المنفعة الخاضعة للضريبة في ألمانيا. وتبين التجربة أن إدارات الرواتب غالبا ما تحجب ضريبة دخل الدخل على المبلغ الإجمالي. ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه لا سيما فيما يتعلق الولايات المتحدة الأمريكية شهادة خاصة من السلطات الضريبية الألمانية مطلوب لتجنب الضرائب المقتطعة على المبلغ الإجمالي للمنافع. يجب أن تكون هذه الشهادة في يد صاحب العمل قبل تاريخ التمرين. ويمكن لصاحب العمل أو الموظف التقدم بطلب للحصول على هذه الشهادة لدى مكتب الضرائب المركزي الاتحادي. وبوجه عام، ينبغي على صاحب العمل التقدم بطلب للحصول عليه قبل تاريخ التمرين بوقت كاف. وتبين التجربة أن هذا ليس هو الحال دائما.


وفيما يلي عواقب الشهادة المفقودة. ويتعين على صاحب العمل أن يحجب ضريبة دخل الدخل على المبلغ الإجمالي. يجب على الموظف أن يعلن الفائدة الصحيحة في عودته ضريبة الدخل الألمانية. وستقوم السلطات الضريبية برد المبلغ غير المبرر. والمشكلة هي أن المبلغ غير المبرر سيتم ردها أشهر أو سنوات بعد تاريخ التمرين وغالبا ما يضر هذا الوضع النقدي للموظف.


(3) ويحدث نفس الأثر السلبي أيضا إذا دفعت مدفوعات أخرى غير خاضعة للضريبة في ألمانيا في ألمانيا. هذا هو الحال بالنسبة لدفعات إضافية مثل العلاوات أو الإجازات لأيام الإجازات غير المستخدمة. إذا تم منح هذه المدفوعات في الأوقات التي لا يعمل فيها الموظف ويعيش في ألمانيا بشكل عام هذه المدفوعات غير خاضعة للضريبة في ألمانيا. وإذا لم تتوفر الشهادة المذكورة أعلاه، يتعين على صاحب العمل أن يحجب ضريبة دخل الدخل على هذه المدفوعات. مرة أخرى على الموظف أن يسعى لاسترداد الضريبة غير المبررة في عودته ضريبة الدخل الألمانية.


(4) وتبين التجربة أن السلطات الضريبية الألمانية تتطلب دليلا مستفيضا على أن أجزاء معينة من المدفوعات أو المزايا الإضافية من خيارات الأسهم غير خاضعة للضريبة في ألمانيا. وقد تتطلب أيضا إثباتا بأن هذه المدفوعات أو الاستحقاقات قد فرضت ضرائب على الخارج. بشكل عام يكون من الأسهل بكثير تقديم طلب للحصول على الشهادة الخاصة المذكورة أعلاه من تقديم دليل على أن الفوائد ليست خاضعة للضريبة في ألمانيا.


(5) لا يهم ما إذا كان الموظف مقيما في ألمانيا أو في الخارج وقت ممارسة الخيارات. إذا تم ممارسة الأسهم في حين أن الموظف ليس مقيما ضريبيا في ألمانيا فإنه يضطر إلى فرض الضرائب على المزايا كغير مقيم.


عادة ما يقوم الموظفون ببيع أجزاء من الأسهم بعد إطلاعهم على الخيارات. وسيخضع بيع الأسهم في ألمانيا للضريبة بصفة عامة كأرباح رأسمالية بمعدل ثابت قدره 25٪ بالإضافة إلى رسوم فائض التضامن (إجمالي معدل الضريبة 26.375٪).


المؤلف: بيتر شيلر، مستشار الضرائب الألماني & # 8211؛ ماجستير في الضرائب الدولية.


17 أنتورتين أوف تاكساتيون أوف ستوك أوبتيون بلانز إن جيرماني.


ثم كيف يقدم الموظف تقرير الضرائب الأمريكية، إذا كان جزء من خيارات الأسهم ألمانيا (50٪) تحتاج أيضا إلى.


في تقرير الضرائب الأمريكية كضريبة دخل. أو مجرد 50٪ التقرير كما ضريبة الألمانية، و.


باقي 50٪ (تقسيم) تقرير عن الإقرار الضريبي الأمريكي، أو كلاهما بحاجة إلى الإبلاغ عن الإقرار الضريبي الأمريكي.


في ألمانيا تبلغ 100٪ من الإعانة (50٪ كدخل خاضع للضريبة و 50٪ معفاة من الضرائب).


اشتريت حصة 5٪ في استثمار في برلين في عام 2006. في الوقت الذي يكلفني 147500 يورو. لذلك كنت مساهما بنسبة 5٪ في الشركة الألمانية التي تملكها. بعنا المبنى في ديسمبر 2018 وأنا في الحصول على 176000 يورو بعد أن يتم مسح جميع القروض على الجانب الألماني. أقيم في أيرلندا. ما هي المسؤولية الضريبية بالنسبة لي؟ وأي نوع من الضرائب يجب أن أدفع؟ تم بيعها من خلال صفقة الأسهم.


سيتم فرض ضريبة على مكاسب رأس المال (سعر البيع مطروحا منه سعر الشراء مطروحا منه مصروفات البيع). سيتم خصم 60٪ من هذا المبلغ في ألمانيا.


أنت ملزم بتقديم عائد ضريبة الدخل الألماني.


مرحبا بيتر، لا بد لي من دفع الضرائب على الخيارات الأسهم التي تلقيتها وبيعها أثناء العيش والعمل في الولايات المتحدة (أنا مواطن ألماني، مقيم الولايات المتحدة)؟ ولدي أيضا بعض من أن أعطي في حين أن العودة يعيشون والعمل في ألمانيا لبضع سنوات. ماذا عن تلك؟ شكرا، G.


إذا كنت قد تلقيت خيار الأسهم لفترة (فترة الاستحقاق) أثناء العمل في الولايات المتحدة أنت لست مسؤولا عن الضرائب الألمانية. هذا هو الحال على الأقل إذا كنت تدفع ضريبة الدخل الأمريكية على الفوائد.


بالنسبة للخیارات الأخرى، فھذا یعتمد علی ما إذا تلقیتھ للعمل الذي یجري في ألمانیا (انظر أعلاه).


نحن بحاجة إلى مزيد من المعلومات لمعرفة ما هو خاضع للضريبة في الولايات المتحدة وألمانيا.


شكرا لكم على استجابة سريعة وسنة جديدة سعيدة. تلقيت سنويا خيارات الأسهم و رسو أثناء العمل في الولايات المتحدة من 2007 إلى 2018. بعض المكتسبة بينما كنت في ألمانيا من 2018-2018. أنا مرة أخرى للعمل في الولايات المتحدة لجميع عام 2018.


مادة مثيرة جدا للاهتمام. شكرا جزيلا! أنا أتساءل كيف يختلف هذا عندما يعمل الاتحاد الأوروبي-مواطن (ويعمل فقط) في ألمانيا.


وهذا يعتمد فقط في البلد الذي تقيم فيه وما إذا كانت ألمانيا لديها معاهدة ضريبية مزدوجة مع هذا البلد. فإنه يحتاج إلى مزيد من المعلومات قليلا من أجل إعطاء المشورة المناسبة.


لدي سؤال حول المكافآت النقدية العادية.


أنا أعمل في ألمانيا منذ أبريل 2018 حتى أفهم أنني مقيم في 2018 وفقا لقانون الضرائب الألماني.


كما أنني أفهم أن دخلي الأجنبي هو أيضا خاضع للضريبة أو على الأقل يجب أن يدرج عند حساب معدل الضريبة.


هنا هو الدخل الأجنبي الذي تلقيت في عام 2018 (في بلدي البلد الأصلي بلغاريا من صاحب العمل السابق):


1. ثلاثة رواتب للفترة كانون الثاني / يناير & # 8211؛ مارس.


2. مكافأة، وردت في فبراير 2018 والمتعلقة بالعمل المنجز في أكتوبر 201- سبتمبر 2018.


3. المكافأة الواردة في ديسمبر 2018 والمتعلقة بالعمل المنجز لشهر أكتوبر 2018 & # 8211؛ مارس 2018.


ويرتبط كل هذا الدخل بالعمل المنجز في بوغاريا ويتم حجب الضرائب هناك.


سؤالي: هل يتعين علي أن أعلن عن العلاوات والمرتبات في الإقرار الضريبي الألماني؟


نعم لديك. ومع ذلك، إذا كان يخضع للضريبة الألمانية هي موضع شك منذ دفع المكافأة عن الوقت الذي كنت لا تعمل في ألمانيا. ومع ذلك عليك أن تعلن ذلك لأنه قد يكون له تأثير على معدل الضريبة الألمانية.


مرحبا بيتر، لقد تم منح الشركة خيارات الأسهم التي أنا على وشك ممارسة وبيع نفس اليوم، في ممارسة غير النقدي. وسوف يكون هناك فائدة من ممارسة / بيع خيارات الأسهم. وقد حددت شركتي (البريطانية) ضريبة استقطاع 47.7٪ لجميع المقيمين الألمان يدفعون الضرائب في ألمانيا، وأنا واحد. يتم تداول أسهم الشركة في بورصة ناسداك وسيتم بيعها / بيعها بالدولار الأمريكي مع وسيط الأسهم المفضل لدى الشركة.


لدي كوبيه من الأسئلة من فضلك:


1. ما معدل الضريبة سوف أحتاج إلى دفع في وقت ممارسة / بيع؟ أفترض بعد قراءة مقالك سيكون ضريبة الدخل + ضريبة التضامن + ضريبة الكنيسة.


2. إذا كان مجموع ضريبة الدخل + ضريبة التضامن + معدل ضريبة الكنيسة أدناه 47.7٪، كيف يمكنني المطالبة الفرق. هل هذا خلال السنة القادمة بلدي ضريبة الدخل، أو تفعل بلدي قسم الرواتب إجراء تعديل تلقائيا؟


3. هل سيتم حجب الضريبة من قبل شركتي؟


فمن أونليكلي جدا أن كنت تخضع للضريبة تشوتش الألمانية.


ما إذا كانت الفوائد من الخيارات الخاصة بك خاضعة للضريبة في ألمانيا يقترح تحليلا أعمق. على سبيل المثال لا تضطر لدفع الضرائب إذا كنت تعمل في فترة الاستحقاق خارج ألمانيا.


أنصحك بالحصول على خبير ضريبي ألماني متمرس يناقش الأمور معك لإعداد عائد ضريبة الدخل الألماني.


هل يمكن أن تنصحني إذا كانت مكاسب الأسهم تخضع لحجز الاستحواذ في ألمانيا.


ماذا عن خيارات الأسهم التي تم الحصول عليها أثناء التوظيف في الولايات المتحدة من قبل شركة أمريكية. بعد التقاعد من هناك، حصل زوجي على وظيفة أخرى مع صاحب عمل آخر في ألمانيا. كنا نعيش هناك ولها الإقامة. كما أن لديه رسو & # 8217؛ s التي سوف تدفع في 2 أشهر. لم يقبل هذه الوظيفة بعد. نحن نحاول اتخاذ قرار وهذا هو آخر قطعة. نحن ذاهبون للحصول على هوسد؟ على سبيل المثال، إذا كانت خيارات الأسهم تساوي 75 ألف عند إصدارها و 100 ألف عند ممارستها في معاملة غير نقدية، ما الذي يدفع إلى ألمانيا، ما الذي يدفع إلى الولايات المتحدة وهل تدعي الحصول على ائتمان ضريبي أجنبي على ما تم دفعه إلى ألمانيا؟ القرار المطلوب غدا.


أنا مندهش. لديك قضايا مهمة لتوضيح وعدم الاتصال مستشار متخصص قبل فترة وجيزة. بدلا من ذلك كنت تبحث عن المشورة بشأن بلوق الضرائب ونتوقع أنسر المهنية في غضون 24 ساعة؟


المساواة العالمية للموظفين في لمحة: ألمانيا.


مرحبا بكم في صفحة ألمانيا من حقوق الملكية العالمية للموظفين لدينا في سلسلة لمحة. لعرض بلدان أخرى في هذه السلسلة، يرجى زيارة "حقوق الملكية للموظفين" في صفحة سريعة.


إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة من كامل حقوق الموظفين العالمية في لمحة يرجى تسجيل اهتمامك هنا.


الأسهم المقيدة ووحدات رسو.


خطط شراء الأسهم للموظفين.


خطط خيار الأسهم: التوظيف.


وهناك خطر من الموظفين يدعون أنه يحق لهم الحصول على تعويض عن فقدان الحقوق بموجب الخطة التي يتم فيها تعديل الخطة أو وقفها أو عند إنهاء خدمتهم.


قد يطلب من مجلس العمل التشاور والموافقة على تنفيذ أو إنهاء الخطة.


وهناك قوانين تحظر التمييز ضد الموظفين و / أو معاملة أقل مواتاة لهم لأسباب معينة، بما في ذلك السن ونوع الجنس والإعاقة والوضع لبعض الوقت. يجب على الشركات أن تضع في اعتبارها هذا عند تحديد أهلية الموظفين للمشاركة في الخطة، والفوائد التي يتم منحها وممارسة أي تقدير.


وينبغي إدراج إخلاء المسؤولية في اتفاقية الجائزة التي تقر باستلام كل موظف لوثائق الخطة والطبيعة التقديرية للخطة وأن إنهاء الخدمة سيؤدي إلى فقدان الحقوق غير المستحق.


وعلى الرغم من عدم وجود شرط قانوني للقيام بذلك، يوصى بترجمة وثائق الخطة إلى اللغة الألمانية.


يجب أن تكون الإيداعات الحكومية باللغة الألمانية.


وقد يكون التنفيذ الإلكتروني لاتفاقات التحكيم مقبولا في ظل ظروف معينة لا تكون مرهقة.


خطط خيار الأسهم: التنظيمية.


وال يرجح أن تؤدي املنحة أو ممارسة اخليارات إلى حتفيز أي من متطلبات نشرة اإلصدار.


قد تكون هناك حاجة إلى تقارير طفيفة (على سبيل المثال، للمعاملات التي تتجاوز 12،500 يورو).


ويمكن عموما تبرير تجهيز بيانات الموظفين لأغراض متصلة مباشرة بعلاقة الاستخدام على أساس أن المعالجة ضرورية للوفاء بعقد العمل. ويتعين تقييم الأغراض خارج تلك الفئة على أساس كل حالة على حدة، وقد يكون من الضروري الموافقة على الموافقة في بعض الحالات.


خطط الخيار الأسهم: الضرائب.


ويخضع الموظف عموما لضريبة الدخل على الربح المكتسب (أي الزيادة في القيمة السوقية للسهم المستحوذ على سعر الممارسة الإجمالية).


"ضريبة مسطحة" قد تكون مستحقة الدفع من بيع الأسهم، بالإضافة إلى رسوم إضافية التضامن، وإذا لزم الأمر، ضريبة الكنيسة. غير أن النظام الضريبي المسطح لن يطبق إذا كان الموظف في أي وقت خالل السنوات الخمس السابقة على البيع) سواء بشكل مباشر أو غير مباشر (يمثل حصة تمثل ما ال يقل عن 1 في المائة من رأس مال المصدر.


اشتراكات الضمان الاجتماعي.


تستحق اشتراكات التأمين الاجتماعي من كل من الشركة التابعة والموظف على جميع الإيرادات المستلمة حتى عتبة (والتي تخضع للتغيير على أساس سنوي). وإذا تجاوز العاملون هذا الحد، فإن اشتراكات الضمان الاجتماعي لن تكون مستحقة على ممارسة الخيارات.


أي ربح يصل إلى حد سنوي قدره 360 يورو معفى من الضرائب، شريطة أن يكون جميع الموظفين الحاليين للمجموعة مؤهلين للمشاركة في الخطة بنفس الشروط والأحكام.


الحجب والإبلاغ.


وتلتزم الشركة التابعة بحجب اشتراكات ضريبة الدخل والضمان الاجتماعي (إذا لم يتم الوفاء بالحد الأدنى) بسبب الزيادة في القيمة السوقية للسهم المقتناة على سعر الممارسة.


تنطبق متطلبات إعداد التقارير على كل من الشركة التابعة والموظف.


ويوجد خصم إذا كانت الشركة التابعة تسدد للمصدر تكاليف الخطة. إن اتفاقية السداد المكتوبة مطلوبة) تحدد المعايير المستخدمة لتحديد المبلغ الذي ستدفعه الشركة التابعة (.


الأسهم المقيدة ووحدات رسو: العمالة.


وهناك خطر من الموظفين يدعون أنه يحق لهم الحصول على تعويض عن فقدان الحقوق بموجب الخطة التي يتم فيها تعديل الخطة أو وقفها أو عند إنهاء خدمتهم.


قد يطلب من مجلس العمل التشاور والموافقة على تنفيذ أو إنهاء الخطة.


وهناك قوانين تحظر التمييز ضد الموظفين و / أو معاملة أقل مواتاة لهم لأسباب معينة، بما في ذلك السن ونوع الجنس والإعاقة والوضع لبعض الوقت. يجب على الشركات أن تضع في اعتبارها هذا عند تحديد أهلية الموظفين للمشاركة في الخطة، والفوائد التي يتم منحها وممارسة أي تقدير.


وينبغي إدراج إخلاء المسؤولية في اتفاقية الجائزة التي تقر باستلام كل موظف لوثائق الخطة والطبيعة التقديرية للخطة وأن إنهاء الخدمة سيؤدي إلى فقدان الحقوق غير المستحق.


وعلى الرغم من عدم وجود شرط قانوني للقيام بذلك، يوصى بترجمة وثائق الخطة إلى اللغة الألمانية.


يجب أن تكون الإيداعات الحكومية باللغة الألمانية.


وقد يكون التنفيذ الإلكتروني لاتفاقات التحكيم مقبولا في ظل ظروف معينة لا تكون مرهقة.


الأسهم المقيدة ووحدات رسو: التنظيمية.


وال يرجح أن تؤدي املنحة أو منح األوراق املالية احملدودة أو وحدات رسو إلى حتفيز أي من متطلبات نشرة اإلصدار.


قد تكون هناك حاجة إلى تقارير طفيفة (على سبيل المثال، للمعاملات التي تتجاوز 12،500 يورو).


ويمكن عموما تبرير تجهيز بيانات الموظفين لأغراض متصلة مباشرة بعلاقة الاستخدام على أساس أن المعالجة ضرورية للوفاء بعقد العمل. ويتعين تقييم الأغراض خارج تلك الفئة على أساس كل حالة على حدة، وقد يكون من الضروري الموافقة على الموافقة في بعض الحالات.


الأسهم المقيدة و رسوس: الضرائب.


بالنسبة للسهم المقيد، يخضع الموظف عموما لضريبة الدخل على قيمة الأسهم المقيدة عند منحها.


بالنسبة للوحدات الخدمیة، یخضع الموظف بشکل عام لضريبة الدخل علی قیمة المخزون المستلم عند الاستحقاق.


يجوز دفع "ضريبة ثابتة" على أي مكسب على صافي عائدات بيع الأسهم المقيدة والأوراق المالية، بالإضافة إلى رسوم إضافية التضامن، وإذا كان ذلك منطبقا، ضريبة الكنيسة. غير أن النظام الضريبي المسطح لن ينطبق إذا كان الموظف في أي وقت خالل السنوات الخمس السابقة على البيع) سواء بشكل مباشر أو غير مباشر (يمثل حصة تمثل 1 في المائة من رأس مال المصدر.


اشتراكات الضمان الاجتماعي.


تستحق اشتراكات الضمان الاجتماعي من كل من الشركة التابعة والموظف على جميع الإيرادات المستلمة حتى الحد الأدنى (الذي يخضع للتغيير على أساس سنوي). وإذا تجاوز العاملون هذا الحد، فإن اشتراكات الضمان الاجتماعي لن تكون مستحقة على الدخل من الأسهم المقيدة أو الأسهم (حسب الاقتضاء).


أي ربح يصل إلى حد سنوي قدره 360 يورو معفى من الضرائب، شريطة أن يكون جميع الموظفين الحاليين للمجموعة مؤهلين للمشاركة في الخطة بنفس الشروط والأحكام.


الحجب والإبلاغ.


وتلتزم الشركة التابعة بحجب اشتراكات ضريبة الدخل والضمان الاجتماعي (إذا لم يتم الوفاء بالحد الأدنى).


تنطبق متطلبات إعداد التقارير على كل من الشركة التابعة والموظف.


ويوجد خصم إذا كانت الشركة التابعة تسدد للمصدر تكاليف الخطة. إن اتفاقية السداد المكتوبة مطلوبة) تحدد المعايير المستخدمة لتحديد المبلغ الذي ستدفعه الشركة التابعة (.


خطط شراء الأسهم للموظفين: التوظيف.


وهناك خطر من الموظفين يدعون أنه يحق لهم الحصول على تعويض عن فقدان الحقوق بموجب الخطة التي يتم فيها تعديل الخطة أو وقفها أو عند إنهاء خدمتهم.


قد يطلب من مجلس العمل التشاور والموافقة على تنفيذ أو إنهاء الخطة.


وهناك قوانين تحظر التمييز ضد الموظفين و / أو معاملة أقل مواتاة لهم لأسباب معينة، بما في ذلك السن ونوع الجنس والإعاقة والوضع لبعض الوقت. وينبغي أن تراعي الشركات ذلك عند تحديد أهلية الموظفين للمشاركة في الخطة وممارسة أي سلطة تقديرية.


وينبغي إدراج إخلاء المسؤولية في اتفاقية الجائزة التي تقر باستلام كل موظف لوثائق الخطة والطبيعة التقديرية للخطة وأن إنهاء الخدمة سيؤدي إلى فقدان الحقوق غير المستحق.


وعلى الرغم من عدم وجود شرط قانوني للقيام بذلك، يوصى بترجمة وثائق الخطة إلى اللغة الألمانية.


يجب أن تكون الإيداعات الحكومية باللغة الألمانية.


وقد يكون التنفيذ الإلكتروني لاتفاقات التحكيم مقبولا في ظل ظروف معينة لا تكون مرهقة.


خطط شراء الأسهم للموظفين: التنظيمية.


ومن الممكن أن تكون هناك حاجة إلى نشرة المعلومات للمشاركة في الخطة التي سيتم تقديمها للموظفين في ألمانيا. ومع ذلك، قد تنطبق بعض الاستثناءات والاستثناءات والتفسيرات، ونادرا ما يتطلب الأمر من الناحية العملية نشر بيان المعلومات. وعلى سبيل المثال، فإن العروض المقدمة إلى ما لا يزيد على 150 شخصا في أي دولة عضو معفاة، ويطلب من بعض المصدرين (بما في ذلك تلك المدرجة أو المدرجة في دولة عضو) نشر معلومات موجزة عن الخطة والأوراق المالية بدلا من نشرة المعلومات . وعندما تكون نشرة ا لإسدار مطلوبة، قد يكون املسنع قادرا على الستفادة من نظام قسري يتم بموجبه التخلي عن متطلبات معينة ملحتويات نسرة ا لإسدار. يجب أن تتم الموافقة على أي نشرة إصدار من قبل السلطة التنظيمية ذات الصلة في الدولة العضو في الجهة المصدرة ويتم إيداعها بموجب نظام جواز السفر مع السلطة التنظيمية ذات الصلة لكل دولة عضو يتم فيها تقديم المشاركة في الخطة.


قد تكون هناك حاجة إلى تقارير طفيفة (على سبيل المثال، للمعاملات التي تتجاوز 12،500 يورو).


ويمكن عموما تبرير تجهيز بيانات الموظفين لأغراض متصلة مباشرة بعلاقة الاستخدام على أساس أن المعالجة ضرورية للوفاء بعقد العمل. ويتعين تقييم الأغراض خارج تلك الفئة على أساس كل حالة على حدة، وقد يكون من الضروري الموافقة على الموافقة في بعض الحالات.


خطط شراء الأسهم للموظفين: الضرائب.


ويخضع الموظف عموما لضريبة الدخل على قيمة أي خصم عند شراء الأسهم.


"ضريبة مسطحة" قد تكون مستحقة الدفع من بيع الأسهم بالإضافة إلى رسوم إضافية التضامن، وإذا لزم الأمر، ضريبة الكنيسة. غير أن النظام الضريبي المسطح لن ينطبق إذا كان الموظف في أي وقت خالل السنوات الخمس السابقة على البيع) سواء بشكل مباشر أو غير مباشر (يمثل حصة تمثل 1 في المائة من رأس مال المصدر.


اشتراكات الضمان الاجتماعي.


تستحق اشتراكات الضمان الاجتماعي من كل من الشركة التابعة والموظف على جميع الإيرادات المستلمة حتى الحد الأدنى (الذي يخضع للتغيير على أساس سنوي). وإذا تجاوز العاملون هذا الحد، فإن اشتراكات الضمان الاجتماعي لن تكون مستحقة على الدخل من شراء الأسهم بموجب الخطة.


أي ربح يصل إلى حد سنوي قدره 360 يورو معفى من الضرائب، شريطة أن يكون جميع الموظفين الحاليين للمجموعة مؤهلين للمشاركة في الخطة بنفس الشروط والأحكام.


الحجب والإبلاغ.


وتلتزم الشركة التابعة بحجب اشتراكات ضريبة الدخل والضمان الاجتماعي (إذا لم يتم الوفاء بالحد الأدنى) بسبب الزيادة في القيمة السوقية للسهم المقتناة على سعر الممارسة.


تنطبق متطلبات إعداد التقارير على كل من الشركة التابعة والموظف.


ويوجد خصم إذا كانت الشركة التابعة تسدد للمصدر تكاليف الخطة. إن اتفاقية السداد المكتوبة مطلوبة) تحدد المعايير المستخدمة لتحديد المبلغ الذي ستدفعه الشركة التابعة (.


يتم توفير هذا المنشور لراحتك ولا يشكل المشورة القانونية. هذا المنشور محمي بموجب حقوق الطبع والنشر.


إشاريس مسي مؤشر ألمانيا صندوق (وغ) سلسلة الخيار.


عرض قائمة الرموز.


إتف التفاصيل.


إتف نيوس.


FUNDAMENTALS.


تحرير قائمة الرموز.


أدخل ما يصل إلى 25 رمزا مفصولة بفواصل أو مسافات في مربع النص أدناه. وستكون هذه الرموز متاحة خلال الجلسة لاستخدامها في الصفحات السارية.


لا أعرف رمز السهم؟ استخدام أداة رمز البحث.


أبجدي ترتيب الفرز من رموز بلدي.


رمز البحث.


الاستثمار أصبح أسهل & # 8230؛


اشترك الآن لتصبح عضوا في نسداق وبدء تلقي إشعارات فورية عندما تحدث الأحداث الرئيسية التي تؤثر على الأسهم التي تتبعها.


يتم نقل المكالمات ووضع الخيارات في جدول يسمى ورقة سلسلة. وتظهر ورقة سلسلة السعر والحجم وفائدة مفتوحة لكل خيار سعر الإضراب وشهر انتهاء الصلاحية.


تحرير المفضلة.


أدخل ما يصل إلى 25 رمزا مفصولة بفواصل أو مسافات في مربع النص أدناه. وستكون هذه الرموز متاحة خلال الجلسة لاستخدامها في الصفحات السارية.


تخصيص تجربة نسداق الخاص بك.


حدد لون الخلفية الذي تختاره:


حدد صفحة الهدف الافتراضية للبحث الاقتباس:


الرجاء تأكيد اختيارك:


لقد اخترت تغيير الإعداد الافتراضي الخاص بك للبحث اقتباس. ستصبح الآن الصفحة المستهدفة الافتراضية؛ إلا إذا قمت بتغيير التهيئة مرة أخرى، أو قمت بحذف ملفات تعريف الارتباط. هل تريد بالتأكيد تغيير إعداداتك؟


يرجى تعطيل برنامج حظر الإعلانات (أو تحديث إعداداتك لضمان تمكين جافا سكريبت وملفات تعريف الارتباط)، حتى نتمكن من الاستمرار في تزويدك بأخبار السوق من الدرجة الأولى والبيانات التي تتوقعها منا.


الضرائب الألمانية من حوافز الأسهم.


تقدم العديد من الشركات حوافز أسهم لموظفيها في ألمانيا، وأصبحت شعبية متزايدة كمصدر هام للدخل للموظفين. وفي ألمانيا، عادة ما يتم خصم هذه الحوافز أو خيارات الأسهم المجانية أو، حسب مقتضى الحال، أسهم في الشركة المستخدمة أو في شركة مجموعة أخرى. إن منح مثل هذه الحوافز لا يخلو من المسألة ولكن & نداش؛ بالإضافة إلى مجالات مثل خصم الضرائب من تمويل منح هذه الحوافز، كما قرر مؤخرا من قبل المحكمة المالية الاتحادية الألمانية (بوندسفينانزوف) (انظر أدناه)، قضايا ضريبة محددة في ألمانيا ستنشأ على مستوى رب العمل كذلك مثل الموظفين، والتي ينبغي أن توضع في الاعتبار عند التخطيط لتوفير مثل هذه الحوافز للموظفين الألمان. وفيما يلي تذكيرا لبعض هذه القضايا الضريبية بعينها، على افتراض أن المستفيد هو موظف مقيم في ألمانيا.


مبادئ ضريبة الدخل العامة.


يجب على جميع العاملين المقيمين في ألمانيا دفع ضريبة على دخلهم وفقا لقانون الضرائب الألماني. يتم فرض ضريبة على دخل الفرد الخاضع للضريبة تدريجيا تبعا لمستوى دخله، بدءا من معدل الضريبة بنسبة 14٪ وزيادة نسبة الضريبة إلى 42٪، للدخل الخاضع للضريبة الذي يتجاوز 52،882 يورو (2018) (105،764 يورو للمتزوجين، بعد أن اختار عوائد مشتركة). ثم ينطبق معدل 45٪ على الدخل الخاضع للضريبة الذي يتجاوز 250،731 يورو / 501،462 يورو (شخص واحد / متزوج مع عوائد مشتركة). بالإضافة إلى ذلك، فإن & كوت؛ الرسوم الإضافية التضامنية & كوت؛ تدفع على أساس معدل ضريبة الدخل العادي للفرد (5.5٪ من معدل الضريبة). ويبلغ مبلغ الفرد المعفى من ضريبة الدخل 8،004 يورو ومقدار هذا المبلغ للأزواج المتزوجين. قد تطبق ضريبة الكنيسة على أعضاء الكنيسة. وأخيرا تجدر الإشارة إلى أن قانون ضريبة الدخل الألماني يقدم استقطاعات ومزايا هامة غير معروفة في بعض الأحيان في بلدان أخرى، & كوت؛ الأسرة المزدوجة & كوت؛ فائدة.


وعموما، فإن صاحب العمل في ألمانيا ملزم بوقف دفعات ضريبة الدخل الشهرية (& كوت؛ ضريبة الأجور & كوت؛) ونقل هذه المدفوعات إلى السلطات الضريبية الألمانية. ويتحمل صاحب العمل المسؤولية والنظر في ذلك؛ - في حالة عدم امتثاله لهذا الالتزام الضريبي - السلطات الضريبية. ويتعين على صاحب العمل أيضا أن يفي بهذا الالتزام الضريبي على الأجور عندما تمنح مؤسسة ضريبية لصاحب العمل إعانة خاضعة للضريبة.


ويمكن أن تقيد هذه المبالغ المدفوعة مقدما من قبل الموظف مقابل ضريبة الدخل الشخصية المستحقة له في نهاية كل سنة تقويمية في الإقرار الضريبي الخاص به.


ولا تشمل قاعدة تقييم ضريبة الدخل، فضلا عن التزامات ضريبة العمل الخاصة بأرباب العمل، المدفوعات النقدية فحسب، بل تشمل أيضا المساهمات العينية مثل الأسهم في الشركة المستخدمة أو في طرف ذي صلة من الشركة المستخدمة.


خصائص خيارات الأسهم وخيارات خيار الأسهم.


والخيار المخصوم (أو الحر) هو حق اكتساب الأسهم بسعر يمثل خصما على القيمة السوقية لهذه الأسهم في تاريخ منح هذا الحق، وقد يصل هذا الخصم إلى 100٪، بحيث يكون هناك أي سعر ممارسة لدفع على الإطلاق. ومع ذلك، لا تزال هناك عملية ممارسة. عادة، هذه الخيارات الأسهم ليست قابلة للتحويل.


قد تكون لخطة خيار األسهم مرونة كاملة في ممارسة التمارين الرياضية ومعايير اللف أو شروط االستحقاق فيما يتعلق بممارسة خيارات األسهم المخفضة. قد تكون شروط االستحقاق واألداء هذه مرتكزة على الوقت أو تتعلق بأداء الشركات أو األفراد. ويجوز منح هذا الخيار على أسهم غير منشورة أو أسهم مصدرة، ويمكن منحها من قبل شركة في المجموعة العاملة أو طرف ثالث (على سبيل المثال، ثقة استحقاقات الموظفين).


بالإضافة إلى ذلك، يمكن منح خيارات الأسهم لهؤلاء الموظفين حيث يجوز لصاحب العمل (أو الجهة الأخرى التي تمنح الخيار) أن يقرر وفقا لتقديره. ولا یتعین تقدیمھا لجمیع الموظفین، أو لجمیع الموظفین من وصف معین.


ضريبة الدخل على خيار الأسهم.


عادة، يجب أن لا يكون منح خيار الأسهم حدثا خاضع للضريبة على مستوى الموظف في ألمانيا.


ومع ذلك، فإن ضريبة الدخل والأجور ستنشأ عن ممارسة الموظف فيما بعد لخيار الأسهم (سواء منحت من قبل شركة صاحب عمل ألمانية أو شركة أجنبية ذات صلة)، محسوبة على أساس الفرق بين القيمة السوقية العادلة للأسهم في تاريخ وممارسة الرياضة وسعر ممارسة (إن وجدت). قد تطبق ضريبة الكنيسة على أعضاء بعض الكنائس الألمانية، ويجب أن يتم حجبها من المصدر، وفقا للتشريعات المحلية.


وبمجرد اكتساب األسهم على أساس الممارسة، فإن المركز العام هو أن أي ربح من استبعاد هذه األسهم مستقبلا يتم احتساب الربح من خالل الفرق بين القيمة السوقية العادلة لألسهم في الممارسة وقيمتها في وقت البيع ، تخضع لضريبة الدخل بمعدل ضريبة ثابت قدره 25٪ (بالإضافة إلى رسوم إضافية التضامن).


ومع ذلك، فإن هذا الوضع العام يخضع لما يلي: (1) لا ينطبق معدل 25٪ في سيناريوهات معينة لمكافحة إساءة الاستخدام؛ '2' يجوز للمقيمين الألمان الذين يخضعون لمعدل ضريبي أدنى من الدخل العادي أن يطلبوا تطبيق ذلك المعدل الضريبي على المكسب بدلا من ذلك؛ و) 3 (إذا كان لدى الموظف 1٪ أو أكثر من رأسمال الشركة، فإن 60٪ من أرباح رأس المال سوف تخضع للضريبة وفقا لمعدل ضريبة الدخل العادية، وليس بسعر ثابت.


الالتزامات الضريبية لصاحب العمل.


ويتعين على صاحب العمل أن يحجب ضرائب أجور الموظف على الفرق بين القيمة السوقية العادلة للأسهم المصدرة وسعر الممارسة الذي يدفعه الموظف (إن وجد). وعالوة على ذلك، وحيثما ال تكون الشركة الممنوحة هي الشركة القائمة بالتوظيف، يتعين على الشركة المستخدمة التأكد من إطلاعها على إصدار األسهم للموظفين األلمانيين في الوقت المناسب لكي تتمكن من الوفاء بالتزاماتها الضريبية المقتطعة من ألمانيا.


قضايا خصم الضرائب.


وقد أوضح البوندسفينانزوف مؤخرا (FN1) أن التكاليف الرأسمالية لمنح خيارات الأسهم الحرة للموظفين على أساس زيادة طارئة في رأس مال شركة ألمانية غير مؤهلة للحصول على خصم ضريبي على مستوى الشركة الألمانية توظيف، والتي يمكن وإلا فتقدم بطلب للحصول على طرق بديلة للتمويل. ورأت املحكمة اأن مساهمي السركة هم الذين يتحملون التكلفة الراأسمالية عن طريق تخفيس مساهميهم احلالية، واأن السركة ا لأملانية ل تتكبد فعليا وال ميكن اعتبارها تكبد هذه التكاليف.


الحاشية السفلية (فن) 1: مرجع الحالة: بوندسفينانزوف، 25 آب / أغسطس 2018، I R 103/09.


المزايا الضريبية للموظفين.


هناك إعفاءات ضريبية محدودة جدا في ألمانيا. على سبيل المثال، إذا كانت خطة الحوافز مفتوحة لجميع الموظفين وتقدم مزايا إضافية منفصلة عن راتب الموظف، قد يكون إعفاء ضريبي على الدخل 360 يورو متاحا للموظف. ويجوز للموظفين الذين لديهم دخل أقل خاضع للضريبة المطالبة بمزيد من المخصصات الضريبية الإضافية.


وقد تقدم خطط حوافز أخرى أسهم مخفضة أو مجانية للموظفين بدلا من خيارات الأسهم. ال يجوز فرض أي قيود على األسهم غير تلك التي قد تكون متضمنة في النظام األساسي للشركة أو أي اتفاقيات حالية مع المساهمين. قد توفر بعض الخطط أدوات غير ألمانية، مثل وحدات الأسهم المقيدة، على الرغم من أن السلطات الضريبية الألمانية تواجه صعوبات في تصنيف هذه الأدوات بشكل صحيح لأغراض الضرائب الألمانية.


وفي حين أنه لا يوجد حدث خاضع للضريبة على منح خيار الأسهم، سيكون هناك حدث خاضع للضريبة عند منح أسهم مخفضة أو مجانية. وستعتبر الأسهم مساهمة عينية وتعامل على أنها دخل مرتب في وقت منحها، بصرف النظر عن فترة الاستحقاق.


ومن ثم فإن معاملة ضريبة الدخل لهذه المكافأة ستكون مماثلة للمعاملة الضريبية لممارسة خيارات الأسهم المخفضة أو المجانية، أي أن دخل الموظف الخاضع للضريبة سيحسب على أساس القيمة السوقية العادلة للأسهم في تاريخ المنح، السعر (إن وجد) الذي يدفعه الموظف مقابل هذه الجائزة. كما أن أي ربح من التصرف لاحقا في الأسهم سوف يعامل أيضا بالمثل لأغراض الضرائب الألمانية كبيع الأسهم المكتسبة عند ممارسة خيار الأسهم، أي أن الوضع العام ينبغي أن يطبق أن البيع سيكون خاضعا لضريبة الدخل على الشقة بنسبة 25٪، على الرغم من أن الربح سيحسب على أساس الفرق بين القيمة السوقية العادلة للأسهم في تاريخ المنح وقيمتها في وقت البيع.


وفيما يلي جدول مقارنة لمعاملة ضريبة الدخل للموظف من خيار الأسهم مقارنة بمنح حصة مجانية.


عينة حساب المقارنة: خيار الأسهم مقابل حصة مجانية - العبء الضريبي الموظف.


انقر هنا لعرض الجدول.


المغتربين: خطر الازدواج الضريبي.


ولا يأخذ الجدول أعلاه في الحسبان وضع الموظفين الذين يعملون ويعيشون في عدة ولايات قضائية ويشتركون في أنشطة عبر الحدود لصاحب العمل. وفي هذه الحالات، سيكون من الضروري دائما إجراء تحليل لتحديد المخاطر (إن وجدت) لأكثر من بلد واحد يسعى إلى المطالبة بحق الضرائب فيما يتعلق بحوافز حقوق الملكية للموظف، وما إذا كان يمكن التعامل مع هذا الخطر من خلال ضريبة مزدوجة مطبقة مع ألمانيا.


ومن شأن منح مثل هذه الحوافز (في وقت منحها أو ممارستها) أن يؤدي عادة إلى مسؤولية الضمان الاجتماعي لصاحب العمل والموظف في ألمانيا أيضا، رهنا بأي سقف للضمان الاجتماعي. وتنقسم مساهمات الضمان الاجتماعي (إن وجدت) بالتساوي في ألمانيا بين صاحب العمل والموظف، كما يحجب صاحب العمل مساهمة الموظف.


وينبغي للشركات العاملة في ألمانيا أن تنظر بعناية في هيكل أي خطة حوافز أسهم من منظور ضريبي، ولا سيما لضمان مراعاة الالتزامات الضريبية المحتملة للأجور على نحو سليم.

No comments:

Post a Comment